مشاركة بلدية عقربا في ورشة عمل لمناقشة مخرجات مؤتمر فلسطين تحدث اخبارها

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 أبريل 2016 - 1:28 مساءً
مشاركة بلدية عقربا في ورشة عمل لمناقشة مخرجات مؤتمر فلسطين تحدث اخبارها

شاركت بلدية عقربا ممثلة بنائب رئيس البلدية المهندس بلال عبد الهادي وموظفة العلاقات العامة غلوريا أبو صقر في ورشة العمل التي عقدت في قصر رام الله الثقافي لمناقشة مخرجات مؤتمر فلسطين تحدث أخبارها ، حيث افتتح وزير الحكم المحلي حسين الأعرج ورشة عمل خاصة لمناقشة مخرجات مؤتمر فلسطين تحدث أخبارها، وكيفية البناء عليها، وخطوات بدء العمل لتثبيت وتوثيق التاريخ الفلسطيني.
جاء ذلك خلال لقاء عقد في قصر رام الله الثقافي، وبحضور رئيس اتحاد الهيئات المحلية رئيس بلدية رام الله موسى حديد، ومقرر اللجنة التحضيرية لمؤتمر فلسطين تحدث أخبارها الاستاذ الدكتور يحيى جبر، وأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر، ورؤساء وأعضاء عدد من مجالس الهيئات المحلية.
وأكد رئيس الوزراء على أهمية توثيق الأرض والانسان في فلسطين، وضرورة متابعة مخرجات المؤتمر من خلال التنسيق مع كافة الهيئات المحلية، وعمل وطباعة الكتب التعريفية عن كل المدن والبلدات والقرى والخرب والتجمعات البدوية في فلسطين لتكون مرجعاً مهماً لكل باحث وتعزيزاً للذاكرة الفلسطينية.
وشدد على أهمية استلهام التراث في تعزيز الهوية الثقافية للتواصل مع المواطنين، وترسيخ علاقتهم بالأرض من خلال معرفة تاريخهم وأبرز عاداتهم وتقاليدهم ولتشكل مرجعاً للأجيال القادمة.
بدوره، أكد الدكتور يحيى جبر على أهمية البناء على مخرجات المؤتمر الذي عقد في مدينة أريحا في كانون ثاني الماضي، والذي هدف لتوثيق فلسطين الأرض والانسان، بحيث تتولى كل هيئة محلية توثيق ما يقع في محيطها من مادة تتصل بفروع دائرة المعارف الفلسطينية، ليتم نشرها في مطبوعات توثيقية تشكل مرجعاً ومصدرا للمعلومات الموثقة.
كما تخلل اللقاء مناقشة من قبل الحضور حول آليات بدء العمل في مخرجات المؤتمر، وكيفية تطبيقها وترجمتها على أرض الواقع، إضافة إلى عرض المعايير والمحددات الفنية حول طبيعة العمل وغيرها من الأمور التي تخص آليات التوثيق.

وبما يتعلق ببلدية عقربا بأنها بصدد تجميع كافة المعلومات المطلوبة ليكون لبلدة عقربا ركن خاص في موسوعة فلسطين .

رابط مختصر