حفل افتتاح مركز شرطة عقربا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 يناير 2016 - 9:52 صباحًا
حفل افتتاح مركز شرطة عقربا

حفل افتتاح مركز شرطة عقربا ..

تم صباح اليوم الموافق 18/1/2015 إقامة حفل تدشين مركز شرطة عقربا بحضور دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد لله والوفد المرافق وسعادة ممثل جمهورية ألمانيا الاتحادية السيد بيتر بيريوث وسعادة ممثل الاتحاد الاوروبي السيد رالف تارراف وعطوفة وكيل وزارة الاشغال والاسكان المهندس فائق الديك وعطوفة مفتش عام الشرطة اللواء حازم عطا الله ومدير شرطة نابلس العقيد عمر البزور وعطوفة اللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة نابلس ورئيس بلدية عقربا المهندس أيمن بني فضل وأعضاء المجلس البلدي ومدير تربية جنوب نابلس ومدير البنك الوطني في بلدة عقربا وعدد من رؤوساء الهيئات المحلية في منطقة جنوب نابلس وعدد من الحضور من مختلف الهيئات، والشخصيات الاعتبارية .
وقد جاء هذا الافتتاح بعد الانتهاء من بناء مركز شرطة عقربا وبدء العمل به والذي كان بتمويل من الاتحاد الاوروبي وجمهورية ألمانيا الاتحادية (GIZ) ضمن برنامج (بناء مراكز الشرطة المجتمعية في الاراضي الفلسطينية ) وهو المركز الثامن من بين ثمانية مراكز قام الاتحاد الاوروبي بتمويلها.
وقد تضمن الافتتاح كلمة لرئيس البلدية المهندس أيمن فوزي بني فضل شكر فيها الاتحاد الاوروبي على دعمه المتواصل لوطننا بشكل عام ولبلدة عقربا بشكل خاص من خلال ما يقدموه من مشاريع في مختلف المجالات وذكر في كلمته ما يعانيه المواطنين في بلدة عقربا من أضرار بسبب الاحتلال الاسرائيلي وخصوصا في منطقة يانون والطويل التابعات لبلدية عقربا وأكد على ضرورة الاستمرار في مشروع اعادة فتح طريق عقربا- يانون-عورتا- نابلس من أجل دعم صمود أهالي بلدة يانون التي تعاني بشكل مستمر من الاعتداءات الصهيونية وأيضا لتسهيل وصول المواطنين لمدينة نابلس .
وتلا ذلك كلمة لمحافظ محافظة نابلس اللواء أكرم الرجوب أكد فيها على أهمية المشاريع التي يقدمها التمويل الاوروبي لمختلف الجهات في فلسطين وشكر (GIZ) على دعمهم المتواصل للهيئات المحلية .
كما تحدث كل من ممثل الاتحاد الاوروبي وممثل جمهورية ألمانيا عن الجهود التي يبذلها الاتحاد الاوروبي لخدمة الشعب الفلسطيني من خلال ما يقدموه من مشاريع ممولة تساعد في تحسين حياة المواطنين ومنها مشروع انشاء ثمان مراكز في الاراضي الفلسطينية والتي تساعد على حفظ أمن المواطن .
وفي كلمة وكيل وزارة الاشغال والاسكان المهندس فائق الديك عرض فيها الدعم الذي تقدمه وزارة الاشغال والاسكان لمختلف الهيئات المحلية من خلال المشاريع المتعددة التي تخدم الوطن والمواطن .
واختتم الحفل بكلمة لدولة رئيس الوزراء الاستاذ الدكتور رامي الحمد لله شكر فيها بلدية عقربا على حسن استضافتها وشكر الاتحاد الاوروبي على ما يقدموه من دعم مستمر لابناء وطننا من خلال المشاريع المتعددة وأكد على أهمية هذه المشاريع في تحسين حياة المواطن والنهوض به كما أكد على ضرورة الاستمرار في دعم الشراكة مع الاتحاد الاوروبي .
وبعد ذلك توجه الحضور الى مقر مركز شرطة عقربا لقص شريط الافتتاح من قبل دولة رئيس الوزراء وتفقد المركز ومرافقه. 

رابط مختصر