توقيع رئيس بلدية عقربا اتفاقية عمل لتطوير نظام مالي محوسب جديد

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 17 سبتمبر 2016 - 9:06 صباحًا
توقيع رئيس بلدية عقربا اتفاقية عمل لتطوير نظام مالي محوسب جديد

بلدية عقربا تتوسط كبرى البلديات في الضفة الغربية وقطاع غزة في التقدم والتطور .

توقيع رئيس بلدية عقربا المهندس أيمن فوزي بني فضل اتفاقية عمل لتطوير نظام مالي محوسب جديد لعدد من البلديات في الضفة الغربية وقطاع غزة……….

الأحد 2016/09/04 وقع مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات اتفاقية عمل لتطوير نظام مالي محوسب جديد لعدد من البلديات في الضفة الغربية وقطاع غزة مع شركة أنظمة الغسان ممثلة بمديرها أنطون حنا دحو، وبحضور المدير المالي والإداري في الصندوق محمد الرمحي، ومدير دائرة العطءات أحمد زايد، والمحللة المالية لينا فواضلة.
وتضم المرحلة الحالية 8 بلديات مستفيدة في الضفة الغربية وقطاع غزة وهي البيرة والرام وعقربا و بيت جالا وبيتونيا، بالإضافة الى غزة وبيت لاهيا و بلدية القرارة وكان ممثلا عن عقربا بالاضافة الى رئيس البلدية المدير المالي والاداري فراس الحنبلي .
ويهدف البرنامج إلى تطوير كافة البرامج المالية المتبعة لدى البلديات إلى برامج أخرى معدة على أسس محاسبية عالمية بما يتلاءم مع الوضع العام في القطاع والضفة الغربية، حيث سيعمل النظام المالي والمحاسبي الموحد على تحويل البلدية من الأساس النقدي المتبع بها “حالياً” إلى أساس الاستحقاق المعدل، والذي يساهم ذلك في ارتقاء مستوى اعداد التقارير المالية والادارية مما يساهم في اتخاذ القرارات السليمة للمصلحة العامة .
واوضح البديري الى أن هذه الإتفاقية تهدف الى تمكين البلديات في هذا المجال والى تطوير النظام المحاسبي المستخدم ورفع جودة وأداء البلديات عامة والدوائر المالية خاصة.
ومن جانبه أعرب دحو عن التزام شركة أنظمة الغسان بتطوير انظمة البلدية بناءا على المواصفات المقدمة من قبل صندوق تطوير واقراض البلديات ووزارة الحكم المحلي، اضافة الى تقديم المساعدة اللازمة للبلديات في مرحلة التطبيق الفعلي للنظام.
والجدير ذكرة بأن النظام يتوافق مع سياسة وزارة الحكم المحلي الهادفة الى تطوير الأداء المالي والمحاسبي في الهيئات المحلية من خلال تمكينها من اصدار تقارير مالية موحدة بشكل دوري، واعداد موازنات سنوية تفصيلية وفقاً لنماذج موحدة ومعتمدة من وزارة الحكم المحلي، كما أن النظام سيمكن البلديات من توفير بيانات مالية ضرورية لخططها المستقبلية، بالإضافة الى احتساب التكلفة الفعلية لخدماتها .

رابط مختصر